الثلاثاء، 24 مارس 2015

برنامج من مايكروسوفت يسمح بتشغيل ويندوز 10 على هواتف الاندرويد

مايكروسوفت تنوي اصدار برنامج يتيح تشغيل نظام الويندوز 10 على هواتف الاندرويد


قبل الاعلان عن اصدار النسخة ويندوز 10 في هذا الصيف اعلنة شركة مايكروسوفت انهم بصدد انشاء برنامج يتيح تشغيل نظام الويندوز 10 على هواتف الاندرويد مسعى منها لمنح تجربة حقيقية في استخدام هذا النظام لمستخدمي هواتف الاندرويد ومسعى من الشركة لجذب اكبر عدد من المستخدمين لنظامها الجديد. 
في مدونة الشركة الإلكترونية أعلنت انه سيتم تشغيل نظام الويندوز 10 على هواتف الاندرويد والتي ستبدأ بالهاتف Xiaomi لعدة أسباب منها أن شركة Xiaomi تمتلك أكبر جمهور مستخدمين في الصين ومن أكثر شركات الهواتف المحمولة سرعة في النمو.  كذلك للاستفادة من العداء بين المستخدمين في الصين وشركة Google لعدم توفير الخدمات من شركات أمريكية في الصين كذلك القيود المشددة المفروضة في الصين على متجر google play اما السبب المعلن من قبل مايكروسوفت  فكان انه لشركة  Xiaomi جمهور واسع وأنهم يهتمون بإرسال تغذية عكسية feedback.

وحسب ما اعلنة شركة Xiaomi انها مساعدة وليست شراكة بين الشركتين 
وفي الحقيقة هذا البرنامج هو روم يمكن تنصيبه عن طريق الركيفري كمثل رومات الساينوجين المعدله  في هواتف أندرويد ويتيح لك تجربة نسخة الويندوز على هاتف الاندرويد.
كما أنها أعلنت أنه سيتم دعم هواتف آخرى إذا  نجحة  التجربة في هاتف Xiaomi. 


ومن وجهة نظر أغلب المتابعين انه هناك صعوبات تواجه مايكروسوفت منها أنه هل سيتم دعم جميع المعالجات لأن الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد هي تعمل بأنواع معالجات مختلفه مثل
  (  Qualcomm,  NVidia, Exynos, MediaTek, Rockchip,… .الخ  ).
ومايكروسوفت تدعم  فقط معالجات نوع Qualcomm كذلك إنه تحتاج لتعاريف هائلة إذا ما ارادة دعم جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد مثل تعاريف العرض والبلوتوث .اجهزة التسارع ..... الخ وبانواع كثيرة جدا من الهواتف فكم صيصبح حجم هذا النظام ؟؟؟؟.
اعتقد الهدف هو هواتف Xiaomi فقط للحصول على سوق كبير في الصين فقط . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هذه المدونة لفائدة الجميع يرجى التعليق بمايتناسب مع موضوع المقالات وعدم التجاوز